القائمة الرئيسية

الصفحات

أخطاء يجب تجنبها لتنجح قناتك على اليوتيوب

أخطاء يجب تجنبها لتنجح قناتك على اليوتيوب




من الطبيعي أن تصبح صناعة المحتوى ساحة للمنافسة في جميع المجالات ,التنافس على الأفكار للمحتوى المقدم ، والتنافس على جودة ذلك المحتوى ، وكذلك التنافس على المشاهدة والمشاركة . 


أخطاء يجب تجنبها لتنجح قناتك على اليوتيوب
أخطاء يجب تجنبها لتنجح قناتك على اليوتيوب





ولا بد من معرفة أن هذه الأخطاء بكل أنواعها تنتقص من أهمية الكليب وعدد المشاهدات فيه تجعله لا يحظى باهتمام كافٍ من متابعيك حتى لو كان يقدم محتوى جيدًا.



لهذا ، سنقدم لك مجموعة من أهم الأخطاء التي يجب على كل صاحب قناة على اليوتيوب  تجنبها , سواء كنت مبتدئًا أو محترفًا ، سنشارك معك بالطبع الحلول الفعالة لمواجهة هذه الأخطاء وتجنبها.



1 . كثرة الدقائق على مقطع الفيديو


أحد أهم الأسئلة التي تدور في أذهان مستخدمي اليوتيوب هو ما الطول المناسب للمقطع الذي أنشره على قناتي  ، بعد إجراء بحث سريع على Google ، ستجد أن كل النصائح أو بعضها ترشح لك وتنصحك بأن يكون طول المقع من 10 دقائق إلى 15 دقيقة .





بمعنى أن أكثر من الدقائق المذكورة أو أقل ليس مقطعًا مناسبًا ولن يكون شائعًا , الجواب بالطبع هو لا ,  أكبر دليل على ذلك هو أن معظم المقطوعات الموسيقية تقل مدتها عن خمس دقائق ، لكنها تحصل على ملايين أو حتى مليارات المشاهدات والاعجاب .




نحن نعلم أن طول الفترة الزمنية التي تمت فيها مشاهدة الفيديو الخاص بك هو العامل الوحيد الأكثر أهمية لترتيب يوتيوب اليوم  بعد أن أصبحت قديمة ، فقط عدد المشاهدات هو ما يصنف أي مقطع , لكن جودة المقطع ومقدار الاعجاب التي يحصل عليها عامل مهم آخر أيضًا.


طول مقطع الفيديو يقرر بعد النظر إلى عامليين أساسيين 


  نوع المحتوى 


يعد محتوى المقطع عاملاً أساسيًا في تحديد مدته ، مما يعني أن نوع المحتوى المقدم يحدد بشكل أساسي طول المقطع , على سبيل المثال : 



 إذا كنا أمام مقطع فيديو مدته 20 دقيقة به محتوى رائع لأغرب المغامرات التي مررت بها عندما زرت جزر المالديف. في الوقت نفسه ، يأخذ المقطع في الاعتبار جميع معايير الجودة ، ويجبر الأشخاص الذين ينقرون عليه لمشاهدته حتى النهاية.



 الجمهور الذي يشاهد


يعتمد طول المقطع بشكل أساسي على طبيعة مقطع الفيديو للجمهور المستهدف , الجمهور الذي يشاهد قناتك على اليوتيوب , على سبيل المثال  إن كانت قناتك متخصصة في روتين يومي أو تعليمي فهذا النوع من المقاطع يجلب زوار لا يهتمون بعدد الدقائق على المقطع قد يشاهد مقطع مدته 30 دقيقة ولا يهتم . 



لكن من المستحيل على جمهور الحفلة أو الرقص قضاء هذا الوقت الطويل أمام مقطعك! هنا ، يلعب التسويق ودراسة الجمهور المستهدف جيدًا دورًا رئيسيًا في تحديد طول الفيديو وفائدته.





2 . عنوان الفيديو على اليوتيوب 


الجواب من عنوانه يفهم , من المهم  اختيار عنوان مناسب لمقاطع اليوتيوب الخاصة بك  على الرغم من محتواها الجيد ، إلا أن العديد من المقاطع لم تحظ بالاهتمام الكافي ، لأن المؤلف لم يختر العنوان المناسب .



كيف يجب علي اختيار العنوان المناسب لمقطع الفيديو على اليوتيوب .


الجمهور المستهدف 


مرة أخرى ، يلعب الجمهور دورًا رئيسيًا في اختيار العنوان ، حيث يختلف جمهور كرة القدم عن الجمهور بالنسبة للمحتوى التعليمي , يختلف جمهور الموسيقى والفنون بشكل عام أيضًا عن جمهور المحتوى الترفيهي .




العنوان والمحتوى 


في عدد لا حصر له من المرات ستجد مقطعًا بعنوان كنت تبحث عنه ، ولكن بمجرد النقر فوق المقطع ، تفاجأ بأن المحتوى لا يرتبط بالعنوان على الإطلاق .



على سبيل المثال العنوان  شاهد الحلقة الأخيرة من سالي على سبيل المثال  وعندما تفتح المقطع تكتشف أنه صورة ثابتة أو حتى حلقة من مسلسل غير ما ورد في العنوان , ليغضب و يصمت أليس كذلك؟ .



كما ذكرنا سابقًا ، هذه الحيلة سيئة جدًا في الحصول على المشاهدات ، لأن اليوتيوب يعتمد الآن بشكل أساسي على تقييمه على طول الوقت الذي شاهد فيه الزائر مقطعك .



يمكن لبعض مستخدمي اليوتيوب الحصول على عدد كبير من النقرات ، إذا كانوا يفضلون استبدال عنوان المقطع بعنوان آخر أكثر جاذبية وليس له علاقة به.



لكن هذا يؤدي إلى فقدان الثقة بينك وبين جمهورك إلى الأبد , لذا تأكد من أن العنوان مرتبط مباشرة بالمحتوى المعروض في المقطع.



عدم الاهتمام بالكلمات الدلالية في العنوان 


الكلمات الدلالية مهمة جدًا في خوارزميات اليوتيوب تمامًا كما هي عند كتابة المقالات أو أثناء التدوين , يجب عليك اختيار الكلمة المفتاحية الأكثر دقة وإضافتها في بداية عنوان القسم بشكل احترافي .



عنوان غير جذاب 


بعد تجنب الأخطاء السابقة ، قد يقع بعض مستخدمي اليوتيوب  في فخ الشعور بالملل فيبدئون في كتابة أي عنوان وكفى , دون البحث وبدل مجهود في البحث عن العنوان المناسب والجذاب , وبهذا يخسرون الكثير من المشاهدات .



3 . التماطل في النشر على القناة وعدم النشر بانتظام


لا يوجد رقم محدد لأفضل عدد من مقاطع الفيديو المنشورة شهريًا على قنوات اليوتيوب لكن للنجاح والظهور على الموقع يتطلب مالكين على المدى الطويل ، وطاقة متجددة وخطط طويلة الأجل .



حيث يجب النشاط على القناة والنشر عليها بانتظام تام , العمل على اليوتيوب مثله مثل أي عمل على أرض الواقع , يلزم الانضباط في العمل وعدم الانقطاع حتى تعطي القناة ثمارها .


4. جودة الفيديو تكون رديئة 

إن من أسباب الفشل في اليوتيوب هو عدم الاهتمام بإنشاء مقاطع فيديو احترافية وجيدة , وعدم تعلم الجديد في مجال المونتاج وغيره في ما يخص إنشاء فيديو .



 حيث يكتفي صاحب القناة بما يعرفه ويكمل المسيرة على هذا المنوال دون أي تغيير في الجودة , وبهذا هو يأخذ قناته للهواية , لذا يجب على كل صاحب قناة أن يكون في تعلم مستمر وتجديد مستمر ومراقبة جودة مقاطع الفيديو الخاصة بقناته .



5. عدم الاهتمام لجودة الصوت 


إنه خطأ شائع يرتكبه العديد من مستخدمي اليوتيوب ، حتى من لديهم خبرة حيث  ينشغل صانع المحتوى دائمًا بجودة التصوير واختيار المواقع المناسبة واختيار الإضاءة المناسبة واختيار العنوان الصحيح.



 وينسى او يتناسى جودة الصوت وأنه هو الحصان الفائز الذي  يحظى باهتمام كبير , حيث مهما كان جودة التصوير جيدة وكانت الصورة المغرة جذابة ومدروسة وكذلك العنوان .



 لكن إن نجحت بكل هاته الأشياء بجلبي للدخول لمقطعك فوجدت جودة الصوت سيئة فبكل تأكيد لن أتابع المشاهدة .

//المقال التالي "+n(t).find(".entry-title").text()+"")},"html"),n.get(r.attr("href"),function(t){r.html("المقال السابق "+n(t).find(".entry-title").text()+"")},"html")}(jQuery); //]]>

تعليقات

التنقل السريع