القائمة الرئيسية

الصفحات

 التدوين , وكيف أربح منه ؟




نتعرف اليوم عن التدوين , ما هو التدوين ؟ وكيف تصبحين مدون ؟ التدوين الذي أنصح به النساء بشكل متكرر هو الكتابة في مجال تتقنه , بمعنى إنشاء مدونة على أي موقع , سواء بلوجر  أو وورد بريس أو أي موقع آخر , وأسهلها بلوجر .



التدوين , وكيف أربح منه ؟
التدوين , وكيف أربح منه ؟



التدوين



التدوين أصل كلمة كتب ، ومعناها أنه كتب شيئا أو دون  ، وهو تحويل أي شيء إلى كتابه ، كنسخ القرآن على سبيل المثال ، وهو كتابة القرآن بعد تحويله من صوت إلى مكتوب على المصاحف .



 التدوين هو عملية تحويل كل شيء يفهمه الشخص من حالته الأصلية ، سواء كانت أفكارًا أو مشاعر أو نقل أقوال الآخرين إلى نص مكتوب , اذكر أنه يمكن قراءتها لتسهيل نقلها كمعلومات وحفظها للآخرين ، ومن هذا التعريف يمكنك أن تسأل نفسك عزيزي القارئ ، هل لديك شيء يمكنك تحويله إلى حالة مقروءة ؟ .




أعطيك أفكارا مثلا : كم امرأة تجدها تتقن فن الطبخ , وهي دائما ما تقدم نصائح لجاراتها في الطبخ , يمكن لهذه المرأة أن  تنشئ مدونة تتخصص فيها في الطبخ , مثال آخر تجد بعض النساء يتقن فن التوفير ولديهن أفكار عدة في التوفير وإدارة البيت يمكن لهؤلاء النوع من النساء أن ينشئن مدونة متخصصة في هذا المجال  .



وهكذا أي امرأة لديها مجال تتميز فيه عن غيرها , يمكنها أن تستغله في التدوين , فقط يجب على كل امرأة اقتنعت بفكرة التدوين وتريد البدء فيه أن لا تدخل بفكرة أنها ستبدأ بالربح من أول شهر , بل المدونة يلزمك العمل عليها لأشهر قبل أن تقومي بتقديمها لتفعلي الربح عليها .



ما معنى مدونة ؟


يحصل العديد من الأشخاص هذه الأيام على لقب المدون ، حتى على وسائل التواصل الاجتماعي تجده في الحساب الشخصي لبعض المشاهير تجده يلقب نفسه بالمدون , Fashion Blogger – Personal Blogger .



إذن ، ما هي المدونة؟ وما هو الغرض منه؟ لماذا يريد الكثير من الناس هذه الأيام التدوين؟ حتى الشركات والعمالقة يهتمون أكثر من أي وقت مضى ببناء المدونات .



كما يوجد سؤال على ألسنة كثير من المبتدئين في عالم التدوين والربح من الإنترنت بشكل عام ، "ما الفرق بين المدونة والموقع؟ .



بالطبع ، هناك العديد من الأسئلة الأخرى التي قد تخطر ببالك ، على سبيل المثال: كيف يكسب المدونون المال من الإنترنت؟ ربما تكون صاحب عمل أو شركة وتتساءل عما إذا كان إنشاء مدونة سيكون مفيدًا لك ويساعدك على زيادة أرباحك أم لا .



في هذه المقالة سنتعرف على ما هي المدونة  ، سأجيب على كل هذه الأسئلة وأكثر ، كما سأقدم  المهارات التي يحتاجها أي شخص لتشغيل مدونة ناجحة ومربحة .



وبعد أن تفهم كل شيء عن ماهي المدونة وفوائدها ، ستجد أمامك كل الأدوات والمعلومات التي تحتاجها لبناء مدونتك الأولى بشكل احترافي ، سواء كانت مدونة شخصية أو مدونة لشركة أو مؤسسة .




المدونة هي نوع من مواقع الويب ، حيث يتم عرض المحتوى بترتيب زمني (من الأحدث إلى الأقدم) ، ويسمى المحتوى المعروض منشور مدونة , يمكن تشغيل المدونة بواسطة صاحب المدونة فقط , أو يمكنه طلب المساعدة من أشخاص آخرين .



هناك أنواع عديدة من المدونات ، وهناك مدونات شخصية تتحدث عن حياة وتجارب شخص معين ، والتي يرغب في مشاركتها مع الناس ، مثل يوميات شخصية ، ولكن بدلاً من الاحتفاظ بها لنفسه ، يشاركها مع الناس على الإنترنت , وإذا قام بتفعيل الربح عليها فإنه يبدأ بالربح منها .



هناك مدونات متخصصة تهدف إلى نشر المعلومات والتجارب الشخصية في مجالات مختلفة مثل: الصحة ، والجمال ، والتنمية الشخصية ، والغذاء والعلوم ، والأنشطة المختلفة التي ينخرط فيها الناس في حياتهم .



فعلى سبيل المثال موقع المنقبة للمعلوميات الذي تقرأ فيه الآن هو أحد النماذج حيث تخصص موقعنا في تطوير الذات وتعليم النساء الربح من الانترنيت , حتى يستطعن أن يكن مستقلات ماديا , فبقراءتك لهذه السطور التي كتبتها فأنا أربح وراء قراءتك , وكلما طالت مدة قراءتك على الموقع زاد ربحي .



كيف أستطيع الربح من المدونة


الطريقة الأولى : الربح عن طريق وضع الإعلانات 


هذه الطريقة مناسبة للأفراد الذين يتطلعون لامتلاك موقع ويب والربح منه ، حيث تقدم معلومات مفيدة لجمهورك وفي نفس الوقت تكسب من الإعلانات .



المدونة مثل لافتات الشوارع إنها أماكن يمر بها كثير من الناس ، لذلك يسعى المعلنون إلى استغلالها لجذب انتباه الناس وتسويق منتجاتهم , هذا ما يحدث في حالة الإعلانات على المواقع .



على سبيل المثال ، الإعلانات التي تراها الآن بين هذه السطور هي أحد مصادر الربح التي يعتمد عليها موقع كوني أنثى قوية وقيادية والمواقع الأخرى للاستفادة من حركة المرور 
الزيارات التي يحصل عليها الموقع .



إحدى أكثر الطرق شيوعًا للربح من الإعلانات هي التقدم بطلب للحصول على خدمة AdSense المملوكة لشركة Google ، والتي تنظم عملية الإعلان وتضع مالكي المواقع في سيطرة كاملة تقريبًا عليها .



الطريقة الأخرى :  التسويق بالعمولة 


هذه الطريقة مناسبة أيضًا للأفراد الذين يتطلعون إلى الربح من التدوين عن طريق  التسويق بالعمولة هو الترويج لمنتجات مختلفة للزائرين ، وعندما يشتري شخص ما أي منتج أوصيت به ، فإنك تكسب عمولة على ذلك من الشركة التي تمتلك المنتج نفسه .


كما توجد عدة طرق أخرى لكن التي ذكرنا هي أشهرها وأيسرها للمبتدئين , نتمنى لكم التوفيق والرزق الحلال الوفير .


//المقال التالي "+n(t).find(".entry-title").text()+"")},"html"),n.get(r.attr("href"),function(t){r.html("المقال السابق "+n(t).find(".entry-title").text()+"")},"html")}(jQuery); //]]>

تعليقات

التنقل السريع