القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من مواقع جوجل للترجمة 2022

 الربح من مواقع جوجل للترجمة 2022



تعتبر طريقة الربح من خدمات الترجمة من أبرز الطرق الحديثة للربح من الإنترنت ، حيث يتزايد الطلب في الوقت الحاضر على ترجمة المقالات والكتب والأفلام والتطبيقات من لغتها الأصلية إلى لغات أخرى .


الربح من مواقع جوجل للترجمة 2022
الربح من مواقع جوجل للترجمة 2022



في ظل هذه الزيادة الكبيرة في المترجمين برزت العديد من المواقع الإلكترونية والمنصات ، واشتدت المنافسة بينهم بشكل متزايد ، من أجل كسب ثقة المترجمين المحترفين وزيادة عددهم ، مما يتيح لهم كسب مئات الدولارات بشكل يومي .




لذا ، عزيزي القارئ ، إذا كنت تتحدث لغتين أو أكثر بطلاقة ، وكنت على دراية بفن الترجمة ، يمكنك التقدم إلى هذه المواقع التي سأذكرها لك في هذا المقال ، لكسب آلاف الدولارات من خدمات الترجمة ، كلاهما عبر الإنترنت وغير مباشر ، وسواء كانت أدبية أو قانونية أو علمية أو طبية أو سياسية أو صحفية , دون الانتقال إلى مكان العمل كما كان من قبل .



ما هي خدمات الترجمة ولماذا الطلب عليها ؟



تعد مواقع خدمات الترجمة عبر الإنترنت الخيار الأكثر أهمية لمن يبحثون عن عمل مستقل ، حيث إنها توفر لك إمكانات كبيرة لتحسين وتطوير مهاراتك العملية في الترجمة ، وستمكنك هذه المهارات المكتسبة من العمل في المواقع التي تدفع الكثير من المال ، وثانيًا ، تتيح لك هذه المواقع التواصل مع آلاف العملاء الذين يحتاجون إلى هذه الخدمات للترجمة دون وسيط .




تخيل معي أن أحدهم لديه موقع للتجارة الإلكترونية ، ويريد ترجمته من لغة إلى أخرى ، مع الرغبة في زيادة أرباحه من خلال الانفتاح على مستخدمين وعملاء جدد ، مع العلم أن صاحب الموقع لا يريد دفع مبالغ كبيرة لشركة الترجمة .




 لذا فإن أفضل حل لهذا العميل هو أنه يبحث عن مترجم لترجمة موقعه نيابة عنه ، وبالطبع سيذهب إلى أحد المواقع التي سنتحدث عنها ، كتابة السير الذاتية للمترجمين من أجل الاتفاق على الكمية وأشياء أخرى.




عزيزي القارئ ، إذا كنت تتقن لغة غير لغتك الأم ، فهذه هي فرصتك لكسب المال من الترجمة ، دون انتظار أن توفر لك حكومتك عملاً ، وبأجر منخفض , لا تجعلك سمينا ولا جائعا.



ماهي الترجمة ؟



الترجمة هي فن وعلم تحويل نص مكتوب أو شفوي من لغته الأصلية إلى لغة أخرى ، ولا تعتمد الترجمة فقط على تحويل الكلمة الأصلية إلى ما تقبله في اللغة الهدف ، بل تعتمد على نقل الحضارات والثقافات و القواعد , لفكر وثقافة وأسلوب الكاتب أو المتحدث المباشر.




تنقسم الترجمة إلى ما يلي: الترجمة (مكتوبة ونصية) والترجمة الفورية (الشفوية والصوتية) , ومع ذلك ، هناك ثلاثة طرق للترجمة ، كما حددها الناقد الأمريكي جورج شتاينر ، الترجمة الحرفية (الترجمة كلمة بكلمة) ، الترجمة الدلالية (ترجمة دلالة الأهمية المقابلة) والترجمة الصادقة. 




الترجمة فن مستقل في حد ذاته ، حيث يعتمد بشكل أساسي على الإبداع والحس اللغوي والقدرة على تقريب ثقافة النص المترجم ، والغرض من الترجمة هو أن تستفيد البشرية من تجارب بعضها البعض.




مواقع للعمل في الترجمة عليها


أول موقع نرشحه لكم هو موقع Latium  , يعد واحدًا من أفضل المواقع ، حيث يقدم العديد من العروض الرائعة لأولئك الذين يرغبون في العمل في الترجمة , من خلال هذا الموقع يمكنك كسب مئات الدولارات شهريًا من خلال ترجمة النصوص , والقصص والسير الذاتية والكتب والروايات والمقالات العلمية وما إلى ذلك .



يكمن جمال هذا الموقع في أنه يمكنك أن تقرر بنفسك العرض الذي يناسبك سواء من حيث السهولة أو التخصص أو من حيث عمولة السداد , والموقع لا يقتصر على دور الترجمة فقط ، بل يقدم أيضًا مجموعة من الخدمات التي يمكنك من خلالها كسب عشرات الدولارات يوميًا. 



في الواقع ، يمكن لموقع latium أن يثريكم ، فهناك الكثير ممن تخلوا عن عملهم الحكومي وأصبحوا مترجمين في هذا الموقع ، أو في بقية المواقع الأخرى ,وواجهة موقع Latium على الويب سهلة جدا  ، حيث يمكنك التسجيل مجانًا بالنقر فوق التسجيل المجاني ، ثم ملء الحقول بمعلوماتك.


رابط موقع latium



ثاني موقع أرشحه لكم هو موقع unbabel  , يعد هذا الموقع من أهم مواقع الترجمة وأكثرها ربحية ، حيث يمكنك أن تربح أكثر من 8 دولارات في الساعة ، ولكن في الحقيقة أنت بحاجة إلى خبرة مهنية ، فكلما عملت أكثر ، كلما ربحت مبالغ مهمة جدًا في الترجمة. 




تدفع Unbabel لك وقتما تشاء من خلال حسابك على الإنترنت Paypal وعلى الفور ، بشرط أن تكون قد ربحت 5 دولارات وهو الحد الأقصى للدفع ، ويمكنك القيام بذلك بالنقر فوق خيار (Cash Out) لإرسال أموالك إلى حساب paypal الخاص بك.





والموقع الثالث الذي أقدم لكم هو موقع proz  , تأسست في أواخر عام 1999 ، تخصص  في نشر عروض العمل للمترجمين وأولئك الذين يتطلعون إلى الترجمة على حد سواء , يضم الموقع أكثر من 1124477 مستخدمًا مسجلاً ، بالإضافة إلى 29 موظفًا يعملون في إدارة الموقع .



proz هو موقع مجاني ، فهو يدعم أكثر من 50 لغة موزعة في جميع أنحاء العالم ، ويمنح الفرصة للمبتدئين ويشجع المحترفين على بذل المزيد من الجهود ليصبحوا أكثر احترافًا.




الموقع الرابع هو موقع getblend , تأسس الموقع في عام 2008 ، حيث استطاع كسب ثقة العديد من الشركات العملاقة التي عمل بها ، أبرزها Coca-Cola و Amazon و Google و Pioneer و IKEA و IBM و Microsoft ... وغيرها.



تعد شركة getblend واحدة من أكثر شركات الترجمة ربحية , تجد في هذا الموقع المبتدئ ، والخبرة ، ثم المحترف ، وما يدل على ذلك هو الشارات التي توضع أمام كل مترجم ، فهناك المترجم البرونزي ، والمترجم الفضي ، والمترجم الذهبي .




يتم توزيع هذه الميداليات أو الشارات وفقًا لمهنة الترجمة الخاصة بك ,  للحصول على شارة برونزية ، يجب أن تترجم 10000 كلمة على الأقل ، وهكذا .



الموقع الخامس هو موقع gengo تمكنت هذه المنصة من كسب ثقة العديد من الشركات الكبيرة ، مثل: Amazon و YouTube و Sony و Bitcoin وغيرها , العمل على هذه المنصة معروف ومكشوف ، يمكنك معرفة سعر الترجمة ، وهو محدد مسبقًا ، وهذا ليس مثل المواقع الأخرى.



عندما تقوم بالتسجيل في هذا الموقع ، فإنه يحدد موعدًا معك لاجتياز اختبار باللغة التي تريد الترجمة إليها , لكن الاختبار سهل في كثير من الأحيان , يتم دفع Gengo عن طريق paypal أو payoneer ، الحد الأدنى للدفع هو 20 دولارًا ، عادةً في اليوم العاشر أو الخامس والعشرين من الشهر.



إلى نكون قد قدمنا لكم عدة مواقع صادقة وموثوقة للعمل عليها في الترجمة , وبداية كسب المال عن طريق هذه المهنة , لكن أود أن أنوه إلى أمر وهو أنه لن تجد العملاء بانتظارك لتقدم لهم خدماتك من اليوم الأول , أي عمل يلزمه الصبر والمثابرة للوصول .

//المقال التالي "+n(t).find(".entry-title").text()+"")},"html"),n.get(r.attr("href"),function(t){r.html("المقال السابق "+n(t).find(".entry-title").text()+"")},"html")}(jQuery); //]]>

تعليقات

التنقل السريع