القائمة الرئيسية

الصفحات

 الربح من التليجرام


منصة التليجرام عرفت إقبالا كبيرا من المستخدمين في الآونة الأخيرة لما أصبحت تقدمه من مميزات ، حيث أصبح الكثير يفضلون هذه المنصة للعمل على مشاريعهم .


الربح من التليجرام
الربح من التليجرام



قد تم إطلاق منصة التليجرام سنة 2013 كمنصة عالمية للمراسلات وتبادل الرسائل وما لبثت أن طورت من نفسها لتشمل إمكانية إنشاء قنوات عليها ومجموعات وبوتات .



ويتميز برنامج التليجرام بمساحة سحابية لتقوم بتخزين كل الرسائل والوسائط والملفات الخاصة بك دون الحاجة لأخذ مساحة في الهاتف .




كما يتميز هذا البرنامج بإمكانية إنشاء قنوات عليه وعمل مجموعة فرعية للقناة حتى يستطيع المشركين الدردشة والسؤال عن المحتوى دون التكلم داخل القناة .




ومن مميزات إمكانية إنشاء بوت محادثة للرد على الأسئلة المحتملة من العملاء حيث يوفر عليك الوقت إن كنت تريد أن تستخدم برنامج التليجرام في مشروعك .




وهذا ما سنشرحه في مقالنا هذا عن الربح من التليجرام وكيف يكون وما هي أساليب الربح المتاحة عليه وما هي أسرار الربح من التليجرام وأنواعه .


الربح من التليجرام



تتعدد طرق الربح من التليجرام كثيرا حيث يمكن أن تبني عليه مشروعا كاملا ، أو تقوم بإنشاء محتوى لتقوم ببيعه في ما بعد إليك أنواع الربح من التليجرام.



1.التجارة 

من الطرق التي يتم الربح منها على تليجرام هي الربح عن طريق التجارة الالكترونية حيث تقوم بإنشاء قناة على التليجرام ثم تبدأ بعرض المنتجات للبيع مع ذكر الثمن .




وتضع إمكانية التواصل معك إما عن طريق رقم واتس آب الخاص بك أو عن طريق بوت تقوم بإنشاء للرد على العملاء أو يمكن التواصل على ملفك الشخصي على التليجرام.




وهكذا يقوم العميل بالتواصل معك وتحديد ماذا يريد ثم تقوم بإعطائه رقم حسابك البنكي ليقوم بإيداع المال في الحساب ثم نقوم أنت بشحن المنتج له عن طريق شركات الشحن أو الشحن الخاص بك .




وتتنوع كثيرا هذه الطريقة حيث يمكن عرض أي منتج من ملابس وأواني وأفرشة وألعاب وغير ذلك الكثير ، المهم في تجارتك حتى تنجح أن يكون شعارك الجودة .




2. بيع الدورات اونلاين

من طرق الربح من التليجرام الربح عن طريق بيع دورات وكورسات اونلاين ، حيث يقوم الكثير من الأشخاص بإنشاء مجموعات وعرض معلوماتهم عليها من الكوتشينغ أو غيره من الدورات في الرسم أو الطبخ او غير ذلك .




يبدؤون في البداية بعرض المعلومات وبعض المقاطع مجانا حتى يظهروا معلوماتهم وأنهم متمكنين من المجال بعد أن يتأكدا من كسب ثقة المشتركين .




فيبدؤون بعرض كورسات أو دورات للبيع كما يوجد من يتيح خدمة الاستشارات المدفوعة وأيضا يوجد دورات اونلاين يقوم صاحب الدورة بالإشراف عليك بعد الدفع وتتنوع أنواع بيع الكورسات بتنوع محتواها .




3. الربح عن طريق موقع ويب 

هذه الطريقة يعتمد عليها الكثير من أصحاب المدونات والمواقع الالكترونية حيث يقومون بكتابة مقالاتهم على المدونة الخاصة بهم ويقومون بنشر رابط المقالة على قناة التليجرام ليقوم المشتركون بالضغط على الرابط والدخول للموقع لقراءة المقالة .




وبهذه الطريقة يزود أرباح موقعه حيث إن كثرة الزوار على المدونة تزيد من أرباحها وكلما كان العدد كبير كلما كان الربح أكبر ، لذا فهذه الطريقة معروفة بكثرة بين المدونين لزيادة أرباح مواقعهم عبر التليجرام.




4. زيادة أرباح اليوتيوب عن طريق التليجرام


من الطرق المعمول بها للربح من التليجرام الربح عن طريق نشر رابط قناتك ومقاطع الفيديو الخاصة بك على التليجرام لزيادة أرباح القناة بسبب زيارات المشتركين في قناتك على التليجرام.




حيث تقوم بإنشاء محتوى ينفس المحتوى الخاص بقناتك على اليوتيوب فتبدأ بالنشر مقالات قصيرة كتابية وتدعمها بالصور ومقاطع صوتية على قناتك على التليجرام ثم تقوم بوضع رابط مقطع من مقاطعك على اليوتيوب ليتم الدخول إليه وزيادة أرباح قناتك.





5. الربح عن طريق عمل إعلانات على قناتك على التليجرام


وأيضا هذه الطريقة من الطرق المربحة حيث يقوم أصحاب القنوات الكبيرة باستقبال قنوات صغيرة لعمل إعلان لها على قنواتهم بمقابل مادي .




كما أن بعض القنوات يقومون بعمل إعلانات ممولة لمنتجات ومواقع ويب وغير ذلك الكثير كما يمكن عمل إعلانات لدورات وكورسات الغير بمقابل مادي متفق عليه .




هذه بعض الطرق البسيطة للربح من التليجرام ويوجد العديد من الطرق غير الطرق التي عرضناها عليكم ، للتعرف أكثر على أنواع المجالات يمكن تنزيل تطبيق التليجرام والبحث عن المحتوى الذي يهمك من خانة البحث المخصصة لذلك .





وإلى هنا نكون ثد انتهينا من تقديم طرق وأنواع  الربح من التليجرام ويمكن ابتكار طرق أخرى على حسب المجال الذي تختص فيه فكلما تحتاجه هو الحصول على متابعين لقناتك على التليجرام أو مجموعتك .




وتبدأ في عرض خدماتك أو منتجاتك للبيع ليقوم المشتركين المهتمين بالتواصل معك ، والطريقة الصحيحة للحصول على مشتركين مهتمين بالمحتوى الخاص بك أو المنتج أو غير ذلك مما تريد الربح منه .




تكمن في استهداف الفئة الصحيحة المهتمة بمجالك ، حيث تقوم بالترويج لقناتك بعد إنشاءها على مجموعات الفيس بوك التي لها علاقة بمحتواك ويمكن عمل إعلانات ممولة لها مع الحرص على الاستهداف الصحيح حتى تستفيد من المشتركين مستقبلا .





وأسوء الطرق للحصول على المشتركين حيث إن هاته الطرق تدمر مشروعك ولا تنفعه هي : الحصول على مشتركين لقناتك على التليجرام عن طريق شراء المشتركين وهذا أكبر خطأ يقوم به الكثير من المبتدئين .




ومن الطرق أيضا الحصول على مشتركين عن طريق التبادل وهذه الطريقة هي أيضا بنفس سوء الطريقة الأولى حيث إن هؤلاء المشتركين لن يقومو بأي تفاعل هلى القناة ولن يقوموا بالدفع لك مقابل خدماتك .




فهم مثل الأصنام موضوعون كتزيين لواجهة القناة لاغير حيث إن طريقة الحصول عليهم هي مصلحة متبادلة فقط وقد تمت فلا يوجد عندهم أي اهتمام بنوع المحتوى الخاص بك .




لذا فالطريقة الصحيحة هي الحصول على مشتركين لقناتك بالطريقة الصحيحة دون استعجال حتى تتمكن من بناء مشروعك بطريقة تعود عليك بالنفع مستقبلا .



وإلى هنا نقول لكم إلى اللقاء في مقالة جديدة أخرى إن شاء الله نتمنى لكم التوفيق والسداد ودمتم سالمين في أمان الله موقع المنقبة للمعلوميات.
//المقال التالي "+n(t).find(".entry-title").text()+"")},"html"),n.get(r.attr("href"),function(t){r.html("المقال السابق "+n(t).find(".entry-title").text()+"")},"html")}(jQuery); //]]>

تعليقات

التنقل السريع